دليل السيو للمبتدئين

دليل السيو للمبتدئين

دليل السيو للمبتدئين

في دليل المبتدئين هذا لتحسين محركات البحث ، سنرشدك خطوة بخطوة خلال عملية تحسين محركات البحث لتحسين مواقع الويب الخاصة بك. بعد قراءة هذا الدليل ، ستتمكن من بدء تحسين مواقع الويب لمزيد من الزيارات المجانية بنفسك. نعني بالزيارات المجانية حركة المرور التي لم تدفع لمحركات البحث عنها.

ما هو تحسين محركات البحث؟

يشير SEO إلى تحسين محركات البحث. يشمل تحسين محركات البحث جميع الأنشطة التي تهدف إلى توجيه الزيارات عالية الجودة إلى موقع الويب من خلال قوائم محرك البحث المجاني. الزيارات عالية الجودة تعني الزوار ذوي الصلة الوثيقة بنشاطك التجاري.
كيف يعمل SEO باختصار
لفهم كيفية عمل تحسين محركات البحث ، دعنا نلقي نظرة أولاً على كيفية عمل البحث في Google.أنت تطلب وإجابات Google. عندما تكتب في استعلام بحث ، يجيب Google عليه عن طريق إعادة الصفحات التي يراها ذات صلة.

طالع ايضا : الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث؟ ما هي

لنتوقف للحظة ونفكر في ذلك: كيف يعرف محرك بحث Google الصفحات التي سيعرضها ، وبأي ترتيب؟
لكي يتمكن Google من إعادة هذه الصفحات ، يحتاج Google إلى معرفة وجودها ، وما تدور حوله ، ومدى انتشارها.
ما الذي يتطلبه الأداء الجيد في تحسين محركات البحث؟
لكي يعمل موقعك على الويب بشكل جيد في تحسين محركات البحث ، يجب أن يكون كذلك
يكون محرك البحث ودية
تحتوي على محتوى قيم حول الموضوعات التي تريد ترتيبها في محركات البحث
تحمل السلطة والثقة من خلال روابط من مواقع أخرى.
من أين تأتي متطلبات تحسين محركات البحث هذه؟
تقدر محركات البحث ما يجده زوار موقع الويب مهمًا وتحاول التقاط ذلك في خوارزمياتهم.
نجاح SEO لا يحدث بين عشية وضحاها. يتطلب تحسين محركات البحث الصبر والمثابرة والكثير من العمل الشاق. كما لا يتم تحسين محركات البحث أبدًا ؛ تقوم محركات البحث بتعديل الخوارزميات باستمرار ، ويحاول منافسوك باستمرار التفوق عليك.
"ألا توجد اختصارات؟" قد تسأل نفسك.
هناك تكتيكات لتحسين محركات البحث لخفض الزوايا (غالبًا ما تسمى SEO بالقبعة السوداء) والحصول على النتائج بسرعة ، لكننا لا نوصي بها أبدًا ، لأنها لن تصنع استراتيجية تحسين محركات البحث المستدامة. ما يضر اليوم قد يؤذيك غدًا عند اللحاق بمحركات البحث.

موقع صديق لمحرك البحث

حسنًا ، لذا فإن الخطوة الأولى نحو نجاح تحسين محركات البحث هي التأكد من أن موقعك الإلكتروني ملائم لمحرك البحث. ولكن ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن محركات البحث يجب أن تكون قادرة على العثور على صفحاتك والوصول إليها بسهولة.
ساعد محركات البحث في العثور على صفحاتك
لدى محركات البحث ما يسمى ب "برامج الزحف" التي تبحث باستمرار في الويب عن صفحات. يعثرون على الصفحات باتباع الارتباطات وتحليل خرائط XML.

شروحات ذات صلة : كيف أستخدم الكلمات الرئيسية في تحسين سيو موقعي

الروابط 

تأكد من أن جميع الصفحات في موقع الويب الخاص بك مرتبطة بها. وإلا فإن محركات البحث تجد صعوبة في العثور على صفحاتك وتخصيص الشعبية لها. أكثر ارتباط للصفحات الرئيسية ، ضع في اعتبارك أن الروابط من الصفحات ذات الصلة بالموضوع تساهم في الارتباط الموضوعي أكثر من الروابط من الصفحات غير ذات الصلة.
خرائط مواقع XMLملف XML sitemap هو ملف منسق بشكل خاص يحتوي على جميع الصفحات التي تريد أن تقوم محركات البحث بفهرستها. يتم استخدام خرائط مواقع XML فقط بواسطة محركات البحث. لمنع الاضطرار إلى تحديث خريطة موقع XML يدويًا بعد التغييرات ، تأكد من تحديثها تلقائيًا بعد كل تغيير
يتم التشغيل بواسطة Blogger.