أنواع المحامين في الكويت و تقديم استشارات قانونية


أنواع المحامين في الكويت و تقديم استشارات قانونية

إذا كنت تظن أن المحامي الواحد يمكنه الخوض والمرافعة و تقديم استشارات قانونية في أي نوع من القضايا فأنت خاطىء، القانون والقضاء بحر كبير للغاية متشابك ومعقد كذلك.

 وباتساع ذلك المجال اختلف أنواع المحامين في الكويت كما اختلفت تخصصاتهم، و ذلك لضمان وجود المحامي الكفء للتعامل مع القضية محور تخصصه. حيث يلجأ العملاء إلى اختيار أكثر المحامين خبرة وتخصصا في مجال القضية التي يريدون حلها، لذلك قدم التخصص فرصة كبير للمحامين للاهتمام بنوع ما من القوانين دون غيره في هذا البحر الواسع، مما يعمل على زيادة التركيز والمهارة في حل القضية.


  • محامي المؤسسة
يختص هذا المحامي في الأمور القانونية التابعة للشركة، ما من صاحب شركة إلا ويعتمد بشكل كبير على محامي خاص بالشركة يستشيره في الكثير من الإجراءات القانونية المختلفة، لذلك يعتبر محامي المؤسسات هو الأكثر تخصصا وقدرة على تولي القضايا التي تتعلق بتكوين المؤسسة، أو القضايا التي تخص الشركات العامة وقضايا امتثال الشركة.

  • محامي الإصابات الشخصية

يقوم هذا التخصص من المحاماة على الترافع في القضايا المتعلقة بإصابات الأفراد، مثلا عن التعرض لحادثة ما يقوم محامي الإصابات الشخصية بتقديم الدعوى نيابة عنك، ويعمل على الحصول على تعويض عن الأضرار التي أحدثها الإصابات والتي تسبب فيها الطرف الأخرى المرفوع عليه الدعوى القضائية.

  • محامي التخطيط العقاري

يمكن للمحامي المتخصص في هذه الأمور أن ينشئ صندوق ائتمان تأمينا لاحتياجات أطفال العميل، أو قد يتولى جميع الأمور المتعلقة بالتخطيط العقاري مثل تنظيم أمور الوصايا والأوصياء، كما يساعد أيضا على إعداد الاجراءات اللازمة لتمرير الأصول الخاصة بك.

  • محامي الملكية الفكرية

ويبدو من اسم تخصصه أنه يقوم بالدعاوي فيما يتعلق بمسائل الملكية الفكرية، مثل حقوق النشر أو مشكلات العلامة التجارية، أو تشجيل براءات الاختراع أو التصميم الصناعي أو كل ما يتعلق بالأسرار التجارية.

  • محامي العمل

يقوم هذا المحامي بالمرافعة في القضايا التي تتعلق بقانون العمل، سواء كانت مشكلة الشركة مع أحد موظفيها، أو مشكلة أحد الموظفين مع الشركة التي يعمل لديها، يقوم المحامي في هذا السياق بتقديم المشورة لجميع المشكلات القانونية التي قد تنشأ عن عقود العمل أو في إطار علاقة العمل بشكل عام.

  • محامي الإفلاس

يلجأ العملاء إلى استشارة محامي الإفلاس في حالة مواجهة المشكلات المالية والاضطرار إلى إشهار الإفلاس، يقدم لك هذا المحامي في تلك الأوقات النصح والتوجيه المناسب لك بشأن صلاحية الإفلاس عندك، كما يوضح أنواع الإفلاس والنوع الأفضل لظروفك المالية، وغيرها من البدائل التي قد تحمل محل الافلاس.

  • المحامي الجنائي

يتصدى هذا المحامي للدعاوي المرفوعة على المتهمين في الجرائم الجنائية، فهو على علم كاف بجميع ما يتعلق بالقانون الجنائي، وأيضا يستطيع حل مشكلات الكفالة والمحاكمة وكذلك الاعتقال والطعن وغيرها من القضايا التي تتصل بالمحاكمة الجنائية.

  • محامي سوء الممارسة الطبية

من المؤكد أنك سمعت عن الأخطاء التي قد يقع فيها أحد الأطباء من قبل، الوجهة التي يجب أن يقصدها المتضرر من ذلك هو محامي سوء الممارسة الطبية، سيقوم المحامي بمساعدتك إذا واجهت أي من الأخطاء الطبية في سوء التشخيص أو العلاج غير الدقيق.

  • محامي تعويض العمّال

يختص هذا المحامي في البحث عن تعويضات للعمال الذين تعرضوا لإصابات أثناء العمل سواء بسبب حادث أو حتى مرض مهني، حيث يوضح أخطاء صاحب العمل والتي أدت إلى تعرضك لمثل هذه الأضرار.

  • محامي الدعاوى المدنية

يقوم هذا المحامي بالدفاع عنك في القضايا التي قد يرفعها أحد ما ضدك، هذا بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بأحد المحامين السابقين كل حسب تخصصه.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.