اسعار البيوت المحمية المكيفة في السعودية


 

اسعار البيوت المحمية المكيفة في السعودية

اسعار البيوت المحمية المكيفة في السعودية | مع انتشار الاعتماد على البيوت المحمية في السعودية انخفضت تكلفتها في الثلاث سنوات الأخيرة، ومن المنطقي أن تكون البيوت المحمية المستعملة والتي تكون بحالة جيدة أرخص من الجديدة، وتختلف أسعار البيوت المحمية بناء على مساحتها ومنها:

  • البيوت المحمية ذات مقاس 40×9 متر يمكن شرائها بمبلغ 4700 ريال.
  • البيوت المحمية ذات مقاس 56×9 متر يمكن شرائها بمبلغ 5800 ريال.
  • البيوت المحمية ذات مقاس 40×9 متر بالنظام المكيف يمكن شرائها بمبلغ 15400 ريال. 

هل أحتاج إلى إمدادات الكهرباء؟

إمدادات الكهرباء ليست حيوية في أي من الصوبة الكبيرة أو الصغيرة، ومع ذلك إذا كنت ترغب في تشغيل الأجهزة الكهربائية مثل سخان كهربائي للحفاظ على إبعاد البرودة خلال أشهر الشتاء الباردة أو أوائل الربيع فعليك الحصول على إمدادات كهربائية مقاومة للماء تماما.

إذا قررت تشغيل الكهرباء بالصوبة فإنه يفتح إمكانيات أخرى، على سبيل المثال يمكنك تثبيت مضخة مياه كهربائية أو تهوية كهربائية أوتوماتيكية بالكامل، لا مزيد من السباقات لفتح الفتحات في صباح حار أو لإغلاقها أثناء هطول الأمطار الباردة المفاجئة، كل ما عليك القيام به هو تعيين درجة الحرارة المطلوبة بينما نظام التحكم الحراري سوف يفعل كل عمل بالنيابة عنك.

ما هي تكاليف الصيانة؟

كما هو الحال مع أي قرار شراء كبير، من المهم أن تنظر ليس فقط في التكلفة الأولية ولكن أيضًا التكلفة الجارية لامتلاك الدفيئة الخاصة بك، فضلا عن التكلفة المالية والتفكير في الوقت اللازم للحفاظ على الدفيئة صغيرة قبل الكبيرة، سواء كان هذا ينطوي على القيام بذلك بنفسك أو تنظيم شخص ما للعمل نيابة عنك.

يتم تصنيع الصوبات الزجاجية الجيدة من الألومنيوم والصلب، وهي مغلفة بأي لون من اختيارك، لقد صُممت لتكون مقاومة للتآكل على عكس الهياكل الخشبية التي تتلطخ بالرمل أو تحتاج إلى إعادة طلاء كل بضع سنوات، للحفاظ على الدفيئة بحالة جيدة كما لو كانت جديدة كل ما عليك القيام به هو غسلها من الداخل والخارج.

التعديل في البيوت المحمية

إذا كنت بحاجة إلى تغيير التدريج الداخلي أو إذا كنت ترغب في إضافة إطارات الباردة، والتظليل، والري التلقائي أو الفتحات الكهربائية يمكنك القيام بذلك سواء كان ذلك بنية صغيرة أو كبيرة حسب الطلب.

لماذا تستثمر أموالك في البيوت المحمية؟

تعتبر هذه الصناعة واحدة من الصناعات الرائدة في مختلف دول العالم، حيث تعمل على توفير المواد الغذائية التي يحتاجها السكان، بالإضافة إلى المواد الخام اللازمة للصناعة، تعمل البيوت الزراعية على معالجة العديد من التحديات التي تواجهها الزراعة في الخارج على قطعة أرض، حيث تم تصميمها لتحسين انتاج المحاصيل في البيئات غير المناسبة.

دراسة جدوى لمشروع البيوت المحمية

عندما تنوي تنفيذ مشروع البيوت الزجاجية فيجب النظر إلى بعض العوامل الأساسية، ومن ذلك:

  • توفير قطعة من الأرض يصل طولها إلى 500 متر، بينما يكون عرضها 45 متر.
  • الحصول على هيكل حديد مناسب لحجم المكان والغرض من إنشائه.
  • الحرص على أن تكون الأبواب مصنوعة من الحديد المجلفن.
  • يجب أن يتم دعم الهيكل من خلال 5 من الجسور الطولية، كل منها يصل سمكه إلى 1.5 طرف.
  • يحتاج أيضا إلى 10 هوايات ذات نظام الأربعة أشخاص.
  • كما يلزم ان تحتوي الصوبات الزراعية على غطاء بلاستيكي لا يقل سمكه عن 160 ميكرون، وفي الوقت نفسه من الجيد أن تتم معالجته عند 10 درجات لمقاومة أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.