الفترة المتوقعة لتكاثر الأرانب في البطاريات

الفترة المتوقعة لتكاثر الأرانب في البطاريات

تبدأ المرحلة الأولى من تربية الأرانب بفترة التزاوج، والتي تبدأ في أربعة أشهر، وهو العمر المناسب الذي يمكن أن تتكاثر فيه الأرانب، الإناث والذكور، حتى عمر ستة أشهر، للتأكد من أن الأطفال حديثي الولادة يتمتعون بصحة جيدة.

يمكن أن يتزاوج ذكر أرنب واحد مع أكثر من عشرين أنثى في وقت واحد، مما يجعل احتمالات الفوز من الأرنب سهلة ووفيرة.

مشروع مزرعة ارانب

من وقت لآخر بعد انتهاء فترة التلقيح، يجب إجراء اختبار الحمل عن طريق استشعار بطن الأنثى للتأكد من وجود جنين أو أن الأنثى لم تنجب بعد بنجاح.

الفترة المحددة لحمل الأنثى هي 30 إلى 35 يومًا، وأحيانا تلد الأنثى في 28 يومًا من الحمل.

كما نعلم جميعًا، تعتمد الأرانب أساسًا على البرسيم في طعامها، وخاصة التبن، ويوصي الخبراء بتجفيف الطعام قبل إعطائه للأرانب، لأن الطعام الرطب يمكن أن يسبب بعض الأمراض المعوية في الأرانب وقد يؤدي إلى موت الأرانب.

البطاريات: سوف تتطلب بيوت التربية حيث تربى الأرانب الكمية المناسبة من البطاريات، والتي يمكن تصنيعها يدويًا بالشراكة مع حداد أو شراؤها مستعملة حسب الحاجة.

عيون الولادة والفطام: تتطلب الولادة والفطام عينين منفصلين، وعادة ما يمكن حمل أربعة أرانب لكل خلية، ويتم وضعهم في نظام من 3 إناث وذكر واحد.

مشاريع مربحة

متوسط انتاجية مشروع تربية الارانب

تلد الأرانب ما يقرب من 8 إلى 12 أرنبًا لكل مرة، ويمكن للأرانب أن تلد مرة واحدة إلى 40 يومًا في الشهر، بمعدل 10 إلى 12 لكل أنثى سنويًا.

والفائدة من ذلك أن إناث الأرانب تلد وتعتني بالرضاعة الطبيعية وتربية الأطفال حديثي الولادة لمدة تصل إلى شهر ونصف بعد الولادة مع الاستمرار في الرضاعة بنفس معدل الطعام الطبيعي.

طرق وأسباب نجاح مشروع تربية الأرانب

لكي ينجح صاحب المشروع في مشروعه ويحصل على أفضل هوامش ربح، يجب أن تكون سلالة الأرانب جيدة.

 يكون أفضل مصدر لهذه السلالة هو المعاهد البحثية، أو حتى من أكبر المزارع في مصر، وليس من السوق.

طالع أيضا : اسعار البيوت المحمية المكيفة في السعودية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.