11 نصيحة يجب عليك قراءتها قبل الشراء والبيع عبر الإنترنت

11 نصيحة يجب عليك قراءتها قبل الشراء والبيع عبر الإنترنت


 البيع والشراء عبر الإنترنت

عند إجراء عمليات الشراء أو البيع على بوابات التداول عبر الإنترنت ، اقرأ دائمًا إرشادات الشراء والبيع بعناية. فيما يلي بعض النصائح من  حول عمليات الاحتيال التي تبحث عنها وكيفية الشراء بأمان والبيع بأمان.
تأكد من أنك تفهم سياسات موقع الويب الذي تتعامل من خلاله - لا سيما فيما يتعلق بما سيفعله ولن تفعله إذا حدث خطأ ما أو حدثت معاملة احتيالية. يجب أن تكون قادرًا على العثور على هذه المعلومات بسهولة في البنود والشروط الخاصة بها.
إذا كنت تستطيع ، قم بأداء واجبك على المشتري أو البائع. عند التعامل من خلال وظيفة تداول عبر الإنترنت مثل Gumtree ، تأكد من أن لديك إثبات هوية الشخص الآخر وإثبات إقامته وتفاصيل الاتصال الصحيحة والمؤكدة.
عند تنفيذ المعاملة ، تأكد من أن المعاملة شهدت من قبل شخص واحد على الأقل ، وأنه تم إصدار إيصال.
إذا كان البائع شركة ، تحقق من وجوده في العالم الحقيقي. إذا قدموا رقم هاتف ، فاتصل بهم وتحقق من تفاصيلهم. ولكن تذكر أنه قد يكون من الصعب ملاحقة البائعين الأجانب في حالة حدوث مشكلة.

التسوق عبر الانترنت

تحقق من خصوصية المتاجر عبر الإنترنت وإرجاع السياسات للتأكد من عدم مشاركة معلوماتك وأنك لست عالقًا في البضائع التي لم تطلبها.
كن واضحًا بشأن تكاليف الشحن والتوصيل (على سبيل المثال ، ما إذا كانت مدرجة أم لا ، وإذا لم يتم تضمينها ، إذا تم ذكرها بوضوح).
كن واضحًا بشأن طرق الدفع وما إذا كان أيًا منها يجذب أي تكاليف إضافية.
قم دائمًا بتوفير الحد الأدنى المطلق من المعلومات الشخصية اللازمة للبائعين والمشترين - ولا شيء أكثر من ذلك. 
ضع في اعتبارك أن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان يوفر حماية أكبر ضد الاحتيال من طرق الدفع الأخرى - نظرًا لأن البنوك غالبًا ما تتخذ تدابير للتعامل مع الاحتيال على بطاقات الائتمان.
تحقق دائمًا من جميع تفاصيل عملية الشراء قبل تأكيد الدفع
يتم التشغيل بواسطة Blogger.