طرق للتسلية والتعلم خلال صيف 2020

طرق للتسلية والتعلم خلال صيف 2020

يمر العالم في هذه السنة بجائحة غير عادية وهي انتشار فيروس كورونا المستجد مما حتم علينا الغاء معظم عطلنا السنوية بسبب غلق الحدود البرية والجوية بين مختلف دول العالم  للحد من انتشار العدوى .
هذه الظروف الاستثنائية حتمت علينا تغيير في عاداتنا والبحث عن طرق جديدة للتسلية وطبعا لا ملاذ لنا غير الانترنت ووسائل التواصل عن بعد وستقدم لك في هذه المقالة طرق لتمضية وقت ممتع خلال الصيف من خلال ما توفره الانترنت من طرق للتواصل بين مختلف الأشخاص في العالم .

استمتع بالألعاب عبر الانترنت 


من الوسائل الممتعة خلال فصل الصيف هي الألعاب نعم كلنا نحب الالعاب الالكترونية وهي متوفرة عبر نطاق واسع جدا ، لا يمكن ان نحصرها جميعا هي فهي تقدر بالمئات اليوم لكن كل شخص ما يحب ، خاصة تلك الألعاب الجماعية التي تكون فيها على تواصل مع لاعبين من القارات الخمس وهذه قائمة ببعض تلك الالعاب
  كازينوهات اون لاين : من الطرق الممتعة حيث تتوفر الكثير من الالعاب اون لاين حيث تستطيع لعب العديد منها مثل اللعبة الشهيرة روليت أو لعبة البلاك جاك ، وهناك العديد من المنصات التي تدعم اللغة العربية .

العاب البلاي ستيشن : اشهرها حاليا نجد لعبة بابجي و لعبة فورتنايت حيث يقدر عدد اللاعبين اون لاين كل شهر اكثر من 60 مليون لاعب ، وهذه الالعاب جد ممتعة خاصة انك تلعبها مع اشخاص لا تعرفهم وفيها تحدي ومغامرة كبيرة جدا .

استمتع  بالقراء  اون لاين 

هناك العديد من المنصات التي توفر الالف الكتب الجديدة خاصة باللغة الانجليزية روايات وقصص حب مشوقة يمكن ان تشترك في تطبيق كيندل امازون حيث يوفر تجربة قراءة رائعة ، والجميل ان اسعار القراءة في متناول الجميع .
هناك ايضا منصات عربية توفر الولوج مجانا لقراءة الكتب مثل سيمانور العربية والتي توفر معظم كتب قاعدة العبيكان .
بالإضافة الى العديد من المكتبات العربية التي توفر الولوج مجانا الى الاف الكتب فقط كل ما عليك فعله هو الاتجاه في محرك البحث جوجل وكتابة عنوان الكتاب المطلوب قراءته وستجد كل الكتب تقريبا متوفرة مجانا بصيغة pdf

تعلم لغة جديدة

ان تعلم اللغات امر مهم جدا فالاشخاص المتميزون دائما يعرفون اكثر من لغة والانترنت توفر لنا طرق شيقة لتعلم أي لغة ، لماذا لا تحاول تعلم الألمانية او الإنجليزية او حتى الفرنسية .
يوفر تطبيق doulingo   تجربة فريدة لتعلم أي لغة في العالم باستراتيجيات علمية مدروس من المستوى صفر الى اعلى المستويات حاول ان تستفيد من إجازة الصيف هذه السنة وتعلم لغة جديدة من الممكن ان تغير مسارك المهني في المستقل .


الاشغال اليدوية

ان الانسان يحب الأشياء التي يصنعها بيده اكثر من الأشياء التي يشتريها لهذا حاول ان تصنع أشياء بنفسك ، هناك العديد من الشروحات في الانترنت لأشياء يمكن ان تصنعها بنفسك في المنزل ، لماذا لا تحاول ان تفعل هذا وتستمع به مع اطفالك .

تعلم فنون الطبخ

ان الطبخ فن جميل هل فكرت ان تتعلم الطبخ ، ربما قد جاءت الفرصة هذه السنة حاليا هناك قنوات طبخ تقدم وصفات سهلة حتى وان كنت رجل لماذا لا تحاول ان تقضي بعض الوقت الممتع في تعلم بعض الوصفات السهلة لكي تنقذ نفسك عندما تغيب عنك زوجتك .


يتم التشغيل بواسطة Blogger.